Majid Society
  • شارك موقعنا الإلكتروني على

هناك خطأ!

عرض هناك خطأ!

هل نسيت كلمة المرور؟

استخدم الصفحة التالية للتسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

اذا كنت قد نسيت كلمة السر فالرجاء ادخال بريدك الالكتروني ويتم إرسال رابط إعادة تعيين كلمة المرور.

الرجوع إلى صفحة الدخول

إغلاق

الحوكمة

نتميز بوجود نظام حوكمة يعمل على دفع عجلة الشفافية ويشمل السياسات والقواعد والممارسات التي تضبط وتراقب أدائنا، ويشمل ذلك الهيكل التنظيمي ووضع الأهداف والوسائل لتحفيز الأداء

تؤمن الجمعية إيماناً خالصاً بأن الحوكمة الرشيدة هي أساس النجاح، لذا سعينا منذ البداية لتطبيق نظام الحوكمة والإلتزام بها كأساس للإدارة الرشيدة. الحوكمة هي نظام للإدارة يشمل مجموعة من القواعد والمبادئ والإجراءات الهادفة إلى تحقيق التوافق والتوازن بين أصحاب المصالح المتعارضة، وتوزيع الحقوق والمسئوليات فيما بينها ضمن إطار عام من الشفافية والإفصاح والمساواة في الفرص. فالحوكمة تعني وضع ضوابط ووسائل رقابة لضمان حسن إدارة أي جهة، وتضمن من جهة أخرى أن تجيد الإدارة استغلال مواردها، كما وتعكس مدى إهتمام الإدارة بالمصالح الأساسية للمجتمع في مجالات التنمية المجتمعية وتطوير الموارد البشرية، وحماية البيئة والإلتزام بالقانون والحفاظ عليه.

يمكننا القول بأن نظام الحوكمة هو بمثابة دليلاً للرقابة الذاتية للجمعية، كما تعتبر الحوكمة إحدى أهم الوسائل الهادفة إلى تحقيق التنمية الإقتصادية ورفاه المجتمع، وإرساء قيم المساواة والعدالة، وتعزيز سيادة القانون، ورسم الحدود الفاصلة بين المصالح الخاصة والعامة والحيلولة دون استغلال المنصب والنفوذ. يعتبر نظام الحوكمة بمثابة ميثاق سلوكيات وأخلاق عمل، وهو بذلك يعتبر دليلاً للعاملين في مجال عملهم لمساعدتهم على التعرف على الممارسات الأخلاقية والنـزيهة، وتعزيز ثقافة الأمانة، والإبتعاد عن السلوكيات غير القويمة، وضرورة محاسبة الانحراف عن مبادئ سلوكيات وأخلاق العمل. الميثاق الأخلاقي هو مجموعة من التوجهات الأخلاقية و المعايير المتفق عليها بين ذوي المصلحة و تحكم ممارسات العمل بالجمعية و ليست أحكام و بنود تشريعية تمارس بقوة القانون.

ميثاق الأخلاق:
الميثاق الأخلاقي هو مجموعة من التوجهات الأخلاقية والمعايير المتفق عليها بين ذوي المصلحة وتحكم ممارسات العمل بالجمعية وليست أحكام وبنود تشريعية تمارس بقوة القانون.